غــــرد معنا

العودة   المـــــرآة > ( مرآة التُراث ) > نافذة التراث

ملاحظة: غير مسجل معنــــــــــا

رد

قديم 22-07-2007, 14:26   #1
الكنز
كنز المرآة

الصورة الرمزية الكنز
بيانات العضو  
المواضيع: 90

مـجـمـوع الأوسـمـة: (الـمـزيـد» ...)

صوره ..أفتخر وأعتز بها كثيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لكل منا ذكريات حلوه وجميله ورائعه بالزبير ..

البعض ممن يحبون السفر ...يفتخر أنه صور بقرب ..

برج أيفل بفرنسا ..ووببرجين ماليزيا ...وحدائق ماليزيا

ومنتجعات وجزر ..أسبانيا ..وتاج محل الهند ..وثلوج المانيا ..

ودزني لاند ..أميركا ..وبندقية ايطاليا ..وسور الصين العظيم

وحضارة وأبراج ..هونكونك ..واهرامات مصر ..وأثار اليونان

بصراحه ..كبيره

بالنسبه لي ...وربما للكثير منكم ...أعتقد نفس الأمر والشعور يخالج نفوسنا جميعا"..

أقول ..

صوره لي ..بباب مدرسة طلحه ..أو بأحد صفوفها ..

أو ..

صوره لي وأنا ..جالس على ( دجه )أو في عاير ..أو تحت طوفه ..عند الساس ..مستلقي ..ومتمدد..

أو ..

صوره لي ..في القريطيه ..والراحه ..والبرجسيه ..تحت أثله ..ومستلقي على هدبها الذي تحتها بلونه ..الجوزي ..

أو ...

بأحدى المزارع ..وعلى (( قيومها )) أو نثيلتها ..وبين شجيرات الطماطه والبطيخ ..والرقي ..والبصل ..والثوم..

او ..

وأنا ...أتمشى بسوق الجت ..وأتسوق ..من الجيعان اللحم ..ومن الهذلول ..الخضره ..والجت يحمله لي ..الهيران فوق رأسه

أو ..

صوره تذكاريه ..لي وأنا واقف تحت تانكي زبير ..وخلفي ..مكتبة الباحسين ..حيث كنت أشتري منها ..مجلاتي وصحفي ..

أو ..

وأنا متكأ...على (( الشـــــبه ))..بسكتنا ..أنتظر العيلان ..يجون ونلعب تبه ...أو نسولف أحلى السوالف ..والرايح والجاي

يسلم علي ..وأرد السلام عليه ..والوجوه جميعها ..مبتسمه ..والدهره تخالج ..كلمات السلام ورده ..

أو ...

وأنا جالس ...بعتبة بيتنا ..وتمر علي حشود الطلاب والطالبات ..وهم راجعين ..من المدارس..وذاهبون لها ..وما أجمله منظر

أو ...

وانا أقف على ضفاف شط العرب ..وبخلفي تمثال ..حبيبي السياب ..أشمخ من شموخه ..وكلي فخر بأني أقف بجانبه ..

أو ...

وأنا جالس ..على رمال السلمانيه ..أو فوق صيهد ..جبل أبو صحن ..وتلك النسمات العذبه من الهواء ..بالعصريات هناك ..

أو ..

بأحدى زفات ..العروس هناك ..حيث كل الوجوه مبتسمه ..والقوب أكثر فرحا"..وأبتسامة"..من الوجوه ..من شدة الاخوه..

أو ..

وأنا جالس ..بالحديقه بالأعراس..وأصوات البلابل تغرد..وكل ماحولي ..خضاره يبعث بالروح ..السعاده والسرور ..والطيب

أو...

وأنا جالس على دجه بقرب ..(( دكــان الحته ))..ونشرب ..البيبسي والتروبي والاورنج ..والسينالكوا ..لنقاوم عطش الحر..

أو ..

وأنا ..أقف بقرب سيارة الوالد ..الشفر ..وهي واقفه بباب بيتنا ..وأعرف منها أني أبي قد جاء ..وحان وقت دخولي للبيت

أو ..

وأنا ..أصلح بايسكلي ..عند أبو أحمد العامود ..وعبدالرحمن العنزي ..وعمران العمران ...والمطبخ ..ويجسونه لي للكشخه

أو ..

وأنا ...أسير في تلك السكيك ذات اللون الذهبي والطيني ..وحولي الجدران الطينيه ذات العطر والعبق الطيب ..الذي تبعثه.

أو ..

حينما ..أقف بقرب أولئك ..المجانين ..بالسوق ..وبالسكيك ..واللذين هم ..بهم فخر للمجانين والعقلاء ..من شدة طيبة جنونهم

أو ..

حينما ..أتمشى بتلك العصريه .(( كاشخا".)) بسوق البنات ..وتفوح من محلاته تلك العطور ..الجميله ..وكأني بكرنفال فرح .

هذه الصور ..واللقطات ..والله ثم والله ..ثم والله ....

أنها لتسر قلبي ..أكثر من أي مكان بالعالم مهما كان متحضرا"..وجميلا"...

وفيه من عجائب العلم والتأريخ ..والحياة بنواحيها ..مايبهر الأعين ويثلج الصدور .

ربما تقولون للناس فيما تعشق مذاهب ..ولكن هو هذا عشقي وهذا مذهبي بالحياة ...

عندما أعشق وأحب ..أقدس حبي وعشقي ...فكيف أذا كان الحب والعشق ..مع حبيبيتي زبير الحبيبه ..

حفظها الله ...بارك بها بأهلها ...

تحياتي
الكنز غير متصل   رد مع اقتباس
رد

طرق مشاهدة الموضوع