غــــرد معنا


 
العودة   المـــــرآة > ( مرآة المواضيع العامة ) > نافذة المواضيع العامة
 

ملاحظة: غير مسجل معنــــــــــا

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع

قديم 29-01-2011, 15:22   #1
دانة البحرين
قلم ذهبي
 
الصورة الرمزية دانة البحرين
بيانات العضو  
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 819
المواضيع: 231
مشاركات: 588
الجنس: أنثى
 

 
مـجـمـوع الأوسـمـة: (الـمـزيـد» ...)

الريكي ،، العلاج باللمس ،،،، تعديل مسار الطاقة

وارجو مساعدة المرضى الذي يحتاجون لمثل هذا العلاج

منذ الأزل يجد المرضى راحة حينما يضع أحد ما يده على مكان الألم، ولكننا فعليا لا نعرف أهمية هذه اللمسة الشافية، التي عرفت لاحقا بعلم "الريكي"، ويقصد به العلاج بالطاقة الحيوية.

وعن فكرة هذه الطريقة العلاجية، تقول ماجدة عبد العزيز مسعود -اختصاصية ومدربة العلاج بالريكي- لبرنامج "صباح الخير يا عرب"، في حلقة الثلاثاء الـ8 من ديسمبر/كانون الأول، "العلاج بالريكي يعتمد على فكرة نقل الطاقة من شخص يتميز بطاقة مرتفعة، غالبا هو المعالج بالطاقة، إلى شخص يحتاج تلك الطاقة؛ حيث إن جسم الإنسان مقسم إلى مسارات للطاقة، وبالتالي المرض يعني ضعف أحد تلك المسارات، وبالتالي حاجتها إلى طاقة لكي تتوازن ويتم الشفاء".

وعرف العلاج بالريكي قديما في الحضارة الفرعونية منذ 7 آلاف عام قبل الميلاد، حيث كان يعرف بـ "الطب الأصيل"؛ الذي أثبت نجاحه عبر العصور.

وعن الفرق بين الطب البشري والعلاج بالطاقة، تضيف ماجدة عبد العزيز "الطب يعالج الإنسان تشريحيا من حيث الوظائف والأجهزة، ولكن الريكي يهتم بالطاقة ومساراتها في جسم الإنسان؛ التي هي بدورها متصلة بأهم الأعضاء والغدد الصماء الموجودة في جسم الإنسان، حيث إن كل غدة بدورها متصلة بأعضاء الإنسان المختلفة".

وتقول إحدى المدربات في العلاج بالريكي -لزينب وزني مراسلة MBC- إنه ورد في السنة النبوية الشريفة أن الإنسان يضع يده اليمنى على المكان الذي فيه الألم، ويقرأ المعوذتين والرقى الشرعية، ولما جاء علم الطاقة فسر تلك الطريقة في العلاج ولكن من منطلق علمي".

وتشير أيضا إلى أنه ورد في كتاب الله أن المسيح كان يشفي الأبرص والأكمه بمجرد اللمس، وتؤكد أن الآية التي وردت في ذلك وتقول (وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله). هي إحدى مئات الآيات التي تقطع الشك باليقين بخصوص ما يعرف بعلم العلاج بالطاقة، الذي مازال البعض يعده من الخزعبلات.

و"الريكي"، وهي كلمة يابانية مكونة من مقطعين "ري"؛ التي تعني مجالات الطاقة المختلفة، و"كي"؛ التي تعني الطاقة الحيوية التي تنبعث عبر جميع المخلوقات وتمدها بالحياة، حيث إن الذبذبات الكهرومغناطيسية تنتشر عبر الكون من المجرة حتى الذرة، وقد تم إثبات أن الجماد ما هو إلا حالة لهذه الطاقة.

ويقول محمّد شاهر خميس –طبيب معالج بالطاقة الحيوية- في لقاء مع برنامج "صباح الخير يا عرب"، "الطاقة هي العنصر الذي يمد كل الخلائق بالحياة، حياة الإنسان هي طاقة، بالإضافة إلى المادة مثل الهواء والماء والغذاء".

وأوضح أن مسارات الطاقة في جسم الإنسان يقدر عددها بـ7 منافذ رئيسة في الجسد، و9 منافذ فردية، وبمجرد تمرير يد المعالج الذي يشترط فيه أن يكون متمكنا، تنساب الطاقة من اليد لجسد الشخص المريض، ويترتب على ذلك إزاحة أي انسداد سلبي يعطل قدرات الجسم. ويقوم المختص بتعديل مسار الطاقة لدى المرضى، وبالتالي تحسين الصحة العامة، والتخلص من التوتر والضغوط الحياتية.

وأكد أن الريكي وسيلة سهلة وفعالة للعلاج والشفاء عن طريق التوافق الداخلي، ويمكن اختبارها إما بجلسات شخصية أو بالتعلم على استعمالها في ورشة جماعية.

ولفت أيضا إلى تأملات الريكي التي تخفف المشاكل الصحية بصورة طبيعية، بتخفيف الإجهاد وتعزيز احترام الرأي؛ فهي تساعد على التغلب على الخوف وتحسين الرؤية في المواقف الصعبة؛ مما يضاعف القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة.

يذكر أنه مؤخرا أصبح "العلاج بالطاقة" يحظى باهتمام واسع على مستوى العالم، لا سيما في الدول الغربية، بعدما ظل أطباء غربيون يعتبرونه -حتى سنوات قليلة مضت- مجرد شعوذة وخُرافات.

أما اليوم فأصبحت تُعقد في الولايات المتحدة والدول الغربية مئات المؤتمرات والندوات حول الموضوع. كما رصدت المئات من الكتب والدراسات والمقالات حول هذا النوع من الطب، باعتباره لا يعالج الجسد وحده، وإنما يركز على النظرة الكُلَّية للجسم، حيث يعالج العقل والجسم والروح.

http://www.mbc.net/portal/site/mbc/m...ArticleDetails
دانة البحرين غير متصل   رد مع اقتباس

قديم 30-01-2011, 10:02   #2
مرآة
مراقبة
 
الصورة الرمزية مرآة
بيانات العضو  
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: في أرض الله
المشاركات: 5,759
المواضيع: 641
مشاركات: 5118
الجنس: أنثى
 

 مسابقة أجمل تغريدة

وسام النشاط في المرآة

المشرفة المميزة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 3 (الـمـزيـد» ...)


منقول طيب اختي شكرا و حياج الله
ننتظر جديدك
مرآة غير متصل   رد مع اقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب تعديل منذر الهامل نافذة التطويّر 0 28-04-2012 13:31
أصل علم الريكي دانة البحرين نافذة الأخبار والمنقول والمسابقات 2 22-07-2011 07:50
بيان تعديل الدستور مرآة نافذة الثقافة العامة 2 18-02-2011 09:53
مصادر الطاقة عند الزبيريين الشاطر نافذة التراث 28 01-12-2007 10:17
هل من العلاج تحاشي المتخاصم معك ؟ منادي نافذة المجتمع 9 12-09-2007 01:30


الساعة الآن: 19:05


Powered by vBulletin® Version 3.8.5, Copyright ©2000 - 2014, Tranz By Almuhajir